تقنية

ما هي شاشات microLED ولماذا تتحول Apple إليها؟

 

زائر يستخدم هاتف iPhone X الخاص به لالتقاط صورة لقمصان Apple Park في مركز زوار Apple الجديد في كوبرتينو ، كاليفورنيا في 17 نوفمبر.

زائر يستخدم هاتف iPhone X الخاص به لالتقاط صورة لقمصان Apple Park في مركز زوار Apple الجديد في كوبرتينو ، كاليفورنيا في 17 نوفمبر. | مصدر الصورة: رويترز

القصة حتى الآن:

ليقال إن تحول Apple إلى تقنية العرض microLED قيد العمل. نظرًا للتحول الكبير التالي في تقنية العرض ، فإن microLEDs عبارة عن صمامات ثنائية ذاتية الإضاءة تتميز باستنساخ ألوان أكثر إشراقًا وأفضل من تقنية عرض الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (OLED). تعمل Apple حاليًا على تقنية العرض الجديدة هذه وتخطط لطرحها في طرازات الساعات المستقبلية بدءًا من عام 2024 ، وتدريجيًا إلى أجهزتها الأخرى ، بما في ذلك أجهزة iPhone و Mac. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي المضاعفات والتحديات مع التكنولوجيا الجديدة إلى تأخير الخطط من Apple. .

ما هي تقنية شاشة microLED؟

أساس تقنية microLED هو الياقوت. يمكن أن يلمع الياقوت من تلقاء نفسه إلى الأبد. تمتلئ شاشة microLED بمثل هذا الضوء الصغير والقوي. يتم إنشاء الصورة على شاشة microLED بواسطة العديد من الثنائيات الفردية الباعثة للضوء.

أوضحت شركة Samsung ، الرائدة في تقنية microLED ، في مقطع فيديو أن microLED صغير مثل قطع سنتيمتر واحد من الشعر إلى 200 قطعة أصغر. كل من هذه microLEDs هي أشباه موصلات تستقبل الإشارات الكهربائية. بمجرد تجميع هذه المصابيح الدقيقة معًا ، فإنها تشكل وحدة نمطية. يتم بعد ذلك دمج عدة وحدات لتشكيل شاشات.

ما هي مميزاته عن الشاشات الأخرى؟

تتميز شاشات MicroLED بأنها أكثر سطوعًا وتتميز بإعادة إنتاج الألوان بشكل أفضل وتوفر زوايا مشاهدة أفضل. إنهم يجعلون الصور تبدو وكأنها مرسومة على زجاج الجهاز وهي إنجاز تكنولوجي تمامًا ، وفقًا لتقرير من بلومبرج.

تتمتع MicroLEDs بقابلية توسعة غير محدودة نظرًا لعدم وجود دقة وإطار ونسبة وحتى حجم.

يمكن تغيير حجم الشاشة بحرية بأي طريقة من أجل الاستخدام المريح. بالإضافة إلى كونها ذاتية الانبعاث ، تنتج MicroLEDs بشكل فردي ألوانًا حمراء وخضراء وزرقاء دون الحاجة إلى نفس الإضاءة الخلفية أو مرشحات الألوان مثل الشاشات التقليدية ، وفقًا لشركة Samsung. تعد شركة الإلكترونيات حاليًا الشركة المصنعة للشاشات الأكثر تقدمًا في العالم وتقوم بإنتاج نسختها الخاصة من microLED لأجهزة التلفزيون.

تطورت شاشات Samsung و LG مع لوحات OLED أكثر سطوعًا في السنوات الأخيرة ، لكن microLED يعد بإضاءة أعلى دون مشاكل تدهور اللوحة. الحافة أُبلغ.

ابتكرت سامسونج شاشات MicroLED مع سطوع يصل إلى 4000 شمعة في المتر المربع ، أي ضعف ما يمكن أن تقدمه أفضل أجهزة تلفزيون OLED و LCD في الوقت الحالي.

ماذا تعني التكنولوجيا الجديدة لشركة آبل؟

ستكون شاشات MicroLED هي أول شاشات Apple تم تصميمها وتطويرها داخليًا. تُصدر شركة التكنولوجيا حاليًا شاشات من Samsung و LG و Japan Display Inc. و Sharp Corp. و BOE Technology Group Co.

يمكن أن يؤدي انتقال Apple إلى الشاشات الجديدة إلى تقليل اعتمادها على شركاء التكنولوجيا مثل Samsung و LG واستبدال إمدادات Apple بأجزاء محلية. تصنع الشركة التي يوجد مقرها في كوبرتينو حاليًا رقائق M1 و M2 الخاصة بها. لقد أسقطت شرائح Intel في أجهزة كمبيوتر Mac الخاصة بها لتشغيل التصميمات الداخلية وتخطط لفعل الشيء نفسه مع المكونات اللاسلكية الرئيسية في أجهزة iPhone الخاصة بها.

الآن ، من خلال صنع الشاشات بمفردها ، يمكن أن تكون Apple في وضع أفضل لتخصيص أجهزتها والحفاظ على قدر أكبر من التحكم في سلسلة التوريد الخاصة بها ، وبالتالي تقليل التأخير في توفر المنتج.

متى بدأت Apple العمل على هذه التقنية؟

بدأت Apple العمل على التكنولوجيا في عام 2014 بعد شراء الشركة الناشئة LuxVue ، وهي شركة رائدة في تقنية microLED. قاد تطوير شاشات microLED من Apple المدير التنفيذي المخضرم لين يونغز داخل قسم هندسة الأجهزة في Apple ، ولكن تم تسليم المشروع إلى جوني سروجي ، نائب الرئيس الأول لتقنيات الأجهزة في Apple.

يقود المشروع الآن Wei Chen ، الذي يرأس مجموعة تكنولوجيا شاشات العرض التابعة لشركة Apple ضمن قسم تقنيات الأجهزة في Srouji. بدأت الشركة في اختبار شاشات microLED على Watch Ultra.

ما هي التحديات مع الشاشات الجديدة؟

خططت شركة Apple لبدء الانتقال إلى شاشات microLED بدءًا من عام 2020. لكن المشروع ضعيف بسبب التكاليف المرتفعة والتحديات التقنية. من المحتمل أن يمتد هدف Apple لعام 2024 حتى عام 2025. ويمكن أن تقدم الشركة أيضًا إمدادًا محدودًا من الأجهزة الجديدة لبدء عملية الانتقال.

متى سنتمكن من رؤيته وعلى أي منتجات؟

من المتوقع أن تظهر الشاشات لأول مرة مع Apple Watch Ultra في عام 2024 ، لكن Apple تخطط في النهاية لجلب التكنولوجيا إلى خطها الكامل من أجهزة iPhone و iPad و Mac و Apple Watch.

لكن، 9to5mac ذكرت أنه قد يستغرق عقدًا قبل أن نراه على جهاز Mac ، نظرًا لأن التكنولوجيا لا تزال وليدة ومعقدة. يمكن أن تستغرق هذه التحولات وقتًا طويلاً. كان لدى iPhone شاشات OLED قبل ست سنوات من المتوقع لجهاز iPad. من 9 إلى 5 يشير الى.

  • أوضحت شركة Samsung ، الرائدة في تقنية microLED ، في مقطع فيديو أن microLED صغير مثل قطع سنتيمتر واحد من الشعر إلى 200 قطعة أصغر.
  • تتميز شاشات MicroLED بأنها أكثر سطوعًا وتتميز بإعادة إنتاج الألوان بشكل أفضل وتوفر زوايا مشاهدة أفضل.
  • ستكون شاشات MicroLED هي أول شاشات Apple تم تصميمها وتطويرها داخليًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى